ترتيب أعظم 5 هداف في تاريخ الكلاسيكو


الكلاسيكو أكبر مباراة في كرة القدم للأندية ، وصلنا أخيرًا حيث يستعد برشلونة وريال مدريد لمواجهة ضخمة يوم الأحد ستتجه الأنظار إلى النجوم البارزين من أي من الفريقين للتقدم وخلق بعض الذكريات الرائعة وخاصة الهدافين.قاد ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو هذه المباراة لعدة سنوات بمآثرهم المذهلة أمام المرمى. على الرغم من أنهما لن يشاركا في المواجهة هذه المرة إلا أنهما لا يزالان من أعظم الهدافين في تاريخ الكلاسيكو قف اللاعبان الأيقونيان جنبًا إلى جنب مع لاعبين أسطوريين آخرين قاموا أيضًا بحفر أسمائهم في تاريخ الكلاسيكو من خلال مآثرهم الرائعة في التهديف في هذه الملاحظة ، إليك قائمة بأعظم خمسة هداف في تاريخ الكلاسيكو:

5 فيرينك بوشكاش ، فرانسيسكو خينتو ، سيزار رودريغيز 14 هدفاً

سجل ثنائي ريال مدريد فيرينك بوشكاش وفرانسيسكو خينتو 14 هدفاً في الكلاسيكو خلال فترتهما في سانتياغو برنابيو هذا هو بالضبط نفس عدد الأهداف التي سجلها سيزار رودريغيز لبرشلونة في المباراة الشهيرة مثل رودريغيز البلوغرانا لمدة 16 عامًا بين عامي 1939 و 1955 على الرغم من أنه كان لديه بعض فترات الإعارة بينهما سجل المهاجم 195 هدفًا وصنع تمريرات حاسمة خلال فترة لعبه في كامب نو وفاز بخمسة ألقاب في الدوري وثلاث كؤوس محلية في غضون ذلك لعب بوشكاش مع ريال مدريد بين عامي 1958 و 1966 وسجل 195 هدفًا باسمه في 223 مباراة سجل خينتو الذي شارك بوشكاش غرفة الملابس في سانتياغو برنابيو لبضع سنوات 159 هدفًا وصنع ثلاث تمريرات حاسمة للنادي.

4 راؤول جونزاليس - 15 هدفا

كان راؤول جونزاليس أحد أعظم اللاعبين الذين ارتدوا قميص ريال مدريد قوة هائلة لا يستهان بها خلال فترة عمله في العاصمة الإسبانية كان الإسباني عزيزًا في كل مرة يواجه فيها برشلونة وسجل الكثير من الأهداف ضدهم يحتل راؤول المركز الرابع في قائمة الهدافين الأكثر إنتاجًا في تاريخ الكلاسيكو برصيد 15 هدفًا باسمه. ظهر الإسباني في 37 مباراة من الكلاسيكو جاء ظهوره الأول في المباراة التاريخية في فوز ريال مدريد 5-0 على برشلونة في يناير 1995 وكان آخر ظهور له هو الهزيمة 2-0 أمام البلوجرانا في أبريل 2010.

3 كريستيانو رونالدو - 18 هدفا

إلى جانب منافسه الأبدي ليونيل ميسي سيطر كريستيانو رونالدو على الكلاسيكو في العقد الماضي بعروضه الرائعة أمام المرمى سجل البرتغالي 18 هدفاً لريال مدريد ضد برشلونة خلال تسع سنوات قضاها في سانتياغو برنابيو وجاء تسعة من تلك الأهداف في الدوري الإسباني وخمسة في كأس الملك وأربعة في كأس السوبر الإسباني رونالدو يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من المباريات المتتالية التي تم تسجيلها في تاريخ المباراة الشهيرة سجل سبعة أهداف في ست مباريات متتالية في موسم 2011-12 و2012-13 إجمالاً واجه رونالدو برشلونة 31 مرة كلاعب في ريال مدريد مسجلاً تسعة انتصارات وثمانية تعادلات و 13 هزيمة.

2 ألفريدو دي ستيفانو - 18 هدفا

كان ألفريدو دي ستيفانو الهداف التاريخي للكلاسيكو لعدة سنوات قبل أن يحطم ليونيل ميسي رقمه القياسي في عام 2014. خلال الفترة التي قضاها كلاعب في ريال مدريد ، سجل دي ستيفانو 18 هدفًا مذهلاً للعمالقة الإسبان ضد غريمهم التقليديين وأحرز 14 منهم في الدوري الإسباني واثنان في كأس الملك واثنان في أوروبا. يحمل الأرجنتيني الرقم القياسي لكونه أكبر هداف في تاريخ الكلاسيكو. كان يبلغ من العمر 37 عامًا و 164 يومًا عندما سجل هدفًا ضد برشلونة خلال مباراة ليغا في 15 ديسمبر 1963.

1 ليونيل ميسي - 26 هدفا

ليونيل ميسي بلا شك أعظم لاعب في تاريخ الكلاسيكو. شارك الأرجنتيني في المباراة للمرة الأولى في مسيرته عندما كان يبلغ من العمر 18 عامًا في 19 نوفمبر 2005. كان له تأثير فوري ، حيث ساعد صامويل إيتو في افتتاح التسجيل قبل أن يسجل رونالدينيو هدفين ليحقق 3. 0 انتصار لبرشلونة عدة سنوات من الإنجازات الرائعة التي قدمها صانع الألعاب ضد ريال مدريد ، على الصعيدين المحلي والدولي. ليونيل ميسي هو أفضل هداف في الكلاسيكو ، برصيد مذهل بلغ 26 هدفاً باسمه عبر المسابقات.

وسجل 18 منهم في الدوري الإسباني وستة في كأس السوبر الإسباني واثنان في دوري أبطال أوروبا. واجه الفائز بالكرة الذهبية ست مرات ريال مدريد 45 مرة خلال أيامه في الكامب نو ، مسجلاً 19 انتصارًا و 11 تعادلًا و 15 هزيمة ميسي يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد تمريرات حاسمة في تاريخ الكلاسيكو (14) ومظهر (45 ، مشتركة مع سيرجيو راموس). إلى جانب أمثال فيرينك بوشكاش وخايمي لازكانو وسانتياغو برنابيو ، يمتلك الأرجنتيني أيضًا أكبر عدد من هاتريك (2) في المباراة الشهيرة.