منتخب البرتغال البائس عندما يخرج إلى تصفيات كأس العالم بعد هزيمة صربيا


عدد قليل جدا من المديرين في العالم حاليا تحت المزيد من الضغوط من البرتغال الصورة فرناندو سانتوس كان اللاعب البالغ من العمر 67 عامًا مسؤولاً عن البرتغال منذ 2014 لكن يبدو أن نهاية عهده اقتربت.قاد سانتوس البرتغال إلى تحقيق أول انتصار كبير على الإطلاق عندما تأهل سيليكاو إلى بطولة أوروبا 2016 تبع ذلك بنجاح مثير للإعجاب آخر حيث رفعت البرتغال افتتاح دوري الأمم المتحدة UEFA منذ ذلك الحين كانت خيبة أمل البرتغال واحدة تلو الأخرى. تمكن من إخراج الكثير من تشكيلة محدودة في عام 2016 سانتوس الآن لديه فريق موهوب أكثر لكنه يكافح للتكيف مع نقاط قوتهم.

لم تنجح البرتغال بشكل كبير في نهائيات كأس العالم 2018 كما أثار خروجها من دور الـ16 في يورو 2020 بعض الأسئلة الجادة. الهزيمة الأخيرة للفريق أمام صربيا في تصفيات كأس العالم 2022 على أرضه هي انخفاض آخر سيزيد الضغط على سانتوس.بدأ سيليكاو مباراة يوم الأحد بتشكيلة تفوق كثيراً على صربيا على الورق على الأقل. كريستيانو رونالدو ديوغو جوتا وبرناردو سيلفا شكلت ترايدنت الهجوم المخيف تم ترك أمثال برونو فرنانديز وجواو فيليكس وروبن نيفيس على مقاعد البدلاء مما يمثل الفجوة في الجودة بين الفريقين ومع ذلك لم تتمكن البرتغال من السيطرة على المباراة بعد تقدم مبكر في الدقيقة الثانية بفضل سانشيز ، تراجع فريق سانتوس بشكل غير مفهوم بشكل أعمق وأعمق مع استمرار المباراة.

سمح ذلك لصربيا بالوقوف في المقدمة وحقق دوسان تاديتش بجدارة هدف التعادل بعد مرور نصف ساعة كان يجب على البرتغال أن تستجيب لنداء الاستيقاظ هذا لكنهم استمروا في الدفاع عن أعماق نصفهم لقد أجبروا على دفع ثمنا باهظا لذلك عند الوفاة عندما دفع ألكسندر ميتروفيتش إلى الوطن فائزًا غير متوقع ولكنه يستحق الثراء للزوار.جاء فوز صربيا بمثابة صدمة للكثيرين لكن السيليساو لعب في أيدي الزوار تكافئ الرياضة أولئك الذين يجرؤون وفي ذلك اليوم حصلت صربيا على مكافأتها لنقلها المباراة إلى البرتغال.

صورت كل كاميرا داخل Estadio da Luz كابتن البرتغال كريستيانو رونالدو بعد صافرة النهاية بدا مهاجم مانشستر يونايتد محبطًا ولم يستطع كبح دموعه لخص سلوكه ليلة البرتغال البائسة كان من المفترض أن يكون هذا هو اليوم الذي تأهلوا فيه إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر لكن الآن سيتعين عليهم اجتياز التصفيات الغادرة مطلع العام المقبل.